تتوقع Unity إطلاق معاينة دعم OpenXR في نهاية عام 2020

2020-10-24 هذه المادة يتم ترجمتها من قبل البرنامج

OpenXR هو معيار صناعي مصمم لتبسيط تطوير الواقع الافتراضي ومساعدة التطبيقات على دعم سماعات الرأس المختلفة بسهولة أكبر. لطالما كانت Unity داعمًا مفتوحًا لـ OpenXR. ومع ذلك ، فإن الشركة لم تنشر الدعم للمعايير حتى الآن. كدور رئيسي لـ OpenXR (لأنه أحد محركات ألعاب VR الشهيرة) ، كررت Unity مؤخرًا التزامها بهذا المعيار وقالت إنها تعمل على تسريع إدخال OpenXR في Unity.


OpenXR هو معيار خالي من حقوق الملكية يهدف إلى توحيد تطوير تطبيقات VR و AR ، وبالتالي تشكيل نظام بيئي أكثر قابلية للتشغيل البيني. تمت صياغة المعايير منذ عام 2017 ، وهي مدعومة تقريبًا من قبل جميع شركات الأجهزة والمنصات والمحركات الرئيسية في صناعة الواقع الافتراضي ، بالإضافة إلى بائعي الواقع المعزز الرئيسيين. اتخذ هذا المعيار خطوة كبيرة إلى الأمام في بداية هذا العام ، معلنا عن بدء اعتماد تنفيذ الامتثال.


حققت شركات Facebook و Microsoft و Valve و Unreal وشركات أخرى تقدمًا في دعم OpenXR ، والآن ستتخذ Unity نفس الإجراء.


كتب مات فؤاد (مات فؤاد) ، كبير مديري المنتجات التقنية في Unity AR / VR ، "لقد نولي اهتمامًا وثيقًا لتطوير معيار OpenXR. نحن الآن في النقطة التي تم فيها التعرف على OpenXR 1.0 ، وتشغيل OpenXR من البائعين المختلفين يتجه الوقت أيضًا نحو نقطة تحول في النضج. وقد أدت نقطة التحول هذه إلى تسريع جهودنا لتمكين OpenXR في الوحدة ".


تتوقع الشركة تقديم معاينة OpenXR إلى Unity بحلول نهاية عام 2020 ، وستركز على المنصات التي يدعمها المحرك بالفعل ، مثل Oculus و SteamVR. تخطط Unity أيضًا لإطلاق أي دعم تجريبي يتوافق مع وقت تشغيل OpenXR في أوائل عام 2021. لكن فؤاد ذكّر بأن الدعم الأوسع سوف يحتاج إلى اختبار لبعض الوقت.


"بالنظر إلى المجموعات اللانهائية من تكوينات الأجهزة / البرامج المحتملة ، لا يمكننا اختبار أو ضمان أن جميع التكوينات تعمل بأفضل طريقة. عندما يتم العثور على مشاكل أثناء وقت التشغيل ، سنقوم بإعادة اختبار المطابقة وتغييرات المواصفات إلى مجموعة عمل Khronos. من أجل مساعدة المجتمع بأكمله. سنوضح أيضًا أن مطورينا سيدعمون هذه المنصات بشكل كامل ".


أشار مسؤول AR / VR المسؤول في Unity إلى أن الشركة تخطط لاستخدام OpenXR كجزء من إطار عمل المكون الإضافي الحالي XR ، بحيث يمكن للمطورين الاستمرار في استخدام سلسلة مهام سير العمل الحالية وإنشاء تطبيقات متوافقة مع OpenXR في نفس الوقت.


وختم: "نحن متحمسون للتقدم الذي تم إحرازه ونعتقد أن هذه خطوة مهمة نحو دعم المعايير المفتوحة".


from: 映维网yivian.com/news/79271.html

© 2020 www.ourvrworld.com